سيارات مرسيدس S-Class و EQS تصف نفسها ذاتيا في موقف السيارات في مطار شتوتغارت


يمكن لسيارات مرسيدس S-Class و EQS أن تصف نفسها في موقف السيارات في مطار شتوتغارت بدون وجود أي شخص على متنها. هذه إحدى التطبيقات العملية الأولى للقانون الألماني -الأول في أوروبا- الذي يسمح بالقيادة الذاتية من المستوى الرابع للسيارات.

تعتبر مرسيدس-بنز الفئة- S و EQS من أولى السيارات في العالم المصرح لها باستخدام وظائف القيادة شبه المستقلة من المستوى 3 و 4 على الطرق المفتوحة (فقط في ألمانيا حاليا). وهذا يعني أنه يسمح لسائق هذه المركبات بالتخلي عن عجلة القيادة للسماح للذكاء الاصطناعي بصفها في مكانها. يُسمح أيضًا لهذه السيارات بالقيادة دون وجود أي شخص على متنها، بسرعة قصوى 60 كم / ساعة (المستوى 3) وبسرعات منخفضة للغاية وفقط داخل المحيط المحمي لبعض الممرات في أحد مواقف السيارات في مطار شتوتغارت (المستوى 4).

أصبح استعمال مرسيدس لوظيفة الوقوف الذاتي للسيارات (الأولى في العالم المعتمدة للاستخدام التجاري) ممكنًا من خلال تمرير قانون في يوليو 2021 يجيز تداول أنواع معينة من المركبات ذاتية القيادة في ألمانيا على النحو المحدد في نص تم التصويت عليه في البوندسرات -البرلمان الفدرالي الألماني- في 20 مايو 2022. ويشمل ذلك حافلات نقل ركاب وعربات نقل لوجستية لا تنحرف عن مسارها المحدد، وتنتقل بسرعة منخفضة للغاية.

P6 في مطار شتوتغارت هو أول موقف سيارات في العالم متوافق مع مواقف السيارات الذاتية

اعتبر المشرع الألماني من وزارة النقل (KBA) أن مرسيدس S-Class و Mercedes EQS القوية جدًا والمُحسنة للغاية يمكن أن تندرج في إطار هذا النوع من المركبات النفعية وذاتية القيادة، نظرًا لأنها مقيدة بمحيط موقف السيارات P6 في مطار شتوتغارت. و يشترط ألا تنحرف هذه السيارات عن المسار الذي حددته مستشعرات نظام Bosch Automated Valet Parking ، والذي يتواصل معه برنامج Mercedes Drive Pilot الموجود على متن المركبة. يعمل النظام بفضل شبكة من المستشعرات والرادارات الليزرية والكاميرات التي تتحاور في ما بينها لاكتشاف العوائق الثابتة والمتحركة.

إرسال تعليق

0 تعليقات