هيونداي تخطط لإنتاج سيارات سياحية ونفعية وكهربائية في الجزائر


 أعرب مسؤولو شركة هيونداي الكورية الجنوبية لصناعة السيارات اليوم الاثنين في الجزائر العاصمة عن استعدادهم لإنشاء مصنع بالجزائر لإنتاج خمسة نماذج من السيارات السياحية والنفعية. وأكدوا أن المصنع سيلتزم بمعايير المتعامل الكوري الجنوبي، وسينتج ثلاثة نماذج من السيارات السياحية ونوعين من السيارات النفعية لنفس العلامة. 

وفقًا لبيان صادر عن وزارة الصناعة، تأتي هذه الخطوة تنفيذاً لسياسة وزارة الصناعة والإنتاج الصيدلاني في مجال تعزيز نشاط تصنيع المركبات. واستقبل وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، وفداً يضم كبار مسؤولي شركة هيونداي والمؤسسة التجارية العمانية (أو تي أي) لعرض مشروع تصنيع سيارات هيونداي في الجزائر.

استمع الوزير إلى عرض مفصل قدمه طارق مصعب، مسؤول شركة هيونداي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الذي أكد أن هذا المشروع يندرج ضمن سياسة الحكومة الجزائرية الهادفة إلى إنشاء صناعة حقيقية للسيارات مع تحقيق نسبة إدماج معتبرة.

وأشار البيان إلى أن مسؤولي الشركة الكورية الجنوبية أعربوا عن استعدادهم لإنشاء مصنع يتوافق مع المعايير الدولية للشركة، مع تصميم المشروع منذ البداية لإنشاء خط لصناعة الهياكل وآخر مخصص لعملية الدهان. كما أبدى المتعامل الكوري الجنوبي استعدادهم لإنتاج ثلاثة نماذج من السيارات السياحية ونوعين من السيارات النفعية بالإضافة إلى التعهد بإنتاج سيارة كهربائية.

وفيما يتعلق باختيار الأرضية، أكد الوزير على ضرورة الإسراع في التسجيل في المنصة الرقمية المخصصة لذلك في أقرب وقت ممكن وتسريع تنفيذ هذا المشروع.

إرسال تعليق

0 تعليقات