داسيا تكشف عن سبرينغ، أرخص سيارة كهربائية في السوق


تتسابق شركات تصنيع السيارات مؤخرا في مجال السيارات الكهربائية حيث يبدو جليا انها ستكون سيارات المستقبل بل وقد بدأت فعلا في أخذ حصة من السوق.

بعد رينو هاهي شركة داسيا التابعة لها تعلن عن سيارتها سبرينغ، Dacia Spring المتوقع وصولها الى السوق في ربيع 2021. وهي سيارة مدينة صغيرة كهربائية بنسبة 100٪ قادرة على حمل أربعة أشخاص بالغين وبإمكانها أن تسير 225 كيلومتر بشحنة بطارية واحدة.

بعد النجاح الذي حققته سيارتها السيدان Sandero و Duster SUV ، تقدم Dacia طرازًا جديدًا لديه كل الحظوظ لتحقيق نجاح جديد. داسيا سبرينغ سيارة كهربائية صغيرة ذات خمسة مقاعد (بطول 3.73 متر) والتي يتوقع أن يكون سعرها بحدود 15000 يورو ، شاملة البطارية والمكافأة البيئية المخصومة أثناء شرائها. سيكون ذلك أدنى سعر في السوق بالنسبة لسيارة كهربائية، حتى لو قدمت بعض التضحيات على المعدات (سيكون تكييف الهواء أو نظام الوسائط المتعددة أو المرايا الكهربائية اختياريًا).

ورغم ذلك سينجذب معظم العملاء بالتأكيد إلى تصميم السيارة الشبيه بسيارة الدفع الرباعي (ارتفاع الأرض ، وأقواس العجلات ، ورفوف السقف) وإمكانيات التخصيص من خلال حزم ألوان متعددة. تم تصميم سبرينغ بشكل أساسي للاستخدام في المناطق الحضرية أو شبه الحضرية ، وهذا ما تؤكده قراءة الورقة الفنية. محركها الكهربائي بقوة 33 كيلو واط (44 حصان) يحد من السرعة إلى 125 كم/ساعة ، أو حتى 100 كم/ساعة في الوضع الإقتصادي "إيكو" ، الذي تقتصر قوته على 23 كيلو واط (31 حصان).


ربما لا تكون سبرينغ السيارة المثالية للذهاب في إجازة ، فمداها محدود (225 كم) نظرًا لبطاريتها المنخفضة السعة (26.8 كيلو وات في الساعة ، وهي بالكاد أكبر من الجيل الأول من رينو زوي Renault Zoe الصادرة في عام 2012) . في الاستخدام الحضري فقط ، يقترب مداها حتى من 300 كم ويمكن أن يصل إلى 324 كم في الوضع "الاقتصادي". كان من الممكن أن يكون ذلك أفضل لو كان لدى السيارة وظيفة تعزيز استعادة الطاقة عند الكبح (الوضع "B").


تستعيد سيارة داسيا سبرينغ عند الشحن 80 ٪ من النطاق في أقل من ساعة على شاحن 30 كيلو واط ، وهي أقصى طاقة شحن مقبولة من السيارة. يستغرق الشحن أقل من 5 ساعات على محطة من نوع Wallbox (7.4 كيلو واط) وأقل من 14 ساعة على منفذ منزلي قياسي. من الممكن معرفة مستوى الشحن والنطاق المتبقي أو حتى تشغيل تهوية السيارة عن بُعد عبر هاتفك الذكي.

يبدو تصميم لوحة القيادة أقل حداثة من تصميم Sandero الجديدة. ولكنها تحوي بعض المعدات الحديثة ، مثل نظام الوسائط المتعددة بشاشة 7 بوصات (اختياري) وشاشة رقمية للمعلومات خلف عجلة القيادة. كما يلاحظ وجود قرص دوار بدلاً من ذراع التروس الكلاسيكي.

توفر داسيا سبرينغ رحابة قياسية مع إمكانية سفر أربعة بالغين بالإضافة إلى وجود مساحات تخزين متعددة ، ناهيك عن صندوق خلفي بسعة 300 لتر.

سيتم إطلاق Dacia Spring في ربيع عام 2021 في إصدار قياسي وآخر مخصص لمشاركة السيارات. لن يتم نسيان العملاء المحترفين حيث ستظهر أيضًا نسخة نفعية. مصممة لتسليم الميل الأخير ، سيكون حجم حمولة Spring Cargo بحدود 800 لتر (مع إزالة المقعد الخلفي وجدار التقسيم) وحمولة 325 كغ.

Publier un commentaire

0 Commentaires