خصائص ومميزات سيارات فيات “FIAT” الجديدة في الجزائر


كشف اليوم الأحد، وكيل العلامة الإيطالية FIAT لشركة “فيات” الجزائر، عن علامات السيارات التي سيتم تسوّيقها في الجزائر. تعرف في هذا المقال على ابرز خصائص ومميزات سيارات فيات “FIAT” الجديدة في الجزائر.

ميزات سيارة فيات 500 المسوقة في الجزائر

 تم إطلاق سيارة فيات 500 كأول سيارة هجينة في الجزائر، وهي متاحة بسبعة ألوان متنوعة، بما في ذلك الأخضر، الأسود، الأحمر، الأبيض، الأزرق، البرتقالي والرمادي، زيادة على تميزها بتصميمها الأنيق.

يتميز تصميم سيارة فيات 500 بالعديد من المميزات الجذابة، بما في ذلك مرايا من الكروم، وزجاج خصوصية، ولوحات عتبات الأبواب، وعجلات من الألمنيوم بحجم 15 بوصة، مما يجعلها تتألق بمظهر فريد ومتميز.

ويتمتع سائقو فيات 500 بتقنيات عالية المستوى، بما في ذلك شاشة عرض رقمية TFT بحجم 7 بوصة، مع دعم Bluetooth وAndroid NAV، ومكيف هواء تلقائي، وستة مكبرات صوت عالية الجودة، مما يضمن تجربة قيادة مريحة وممتعة.

كما توفر سيارة فيات 500 مقاعد مريحة وواسعة، ومقعد خلفي قابل للطي بنسبة 50/50، ومرآة إزالة الصقيع، ومستشعر وقوف السيارات الخلفي، ومصابيح الضباب ومستشعر المطر والغسق، مما يجعلها الخيار الأمثل للأشخاص الذين يبحثون عن سيارة مريحة وعصرية مع تقنيات عالية المستوى. ويبلغ سعر فيات 500 في الجزائر ابتداءا من 2635000 دينار جزائري.
 

ميزات سيارة فيات 500x المسوقة في الجزائر

يتوفر لدى فيات 500X ستة خيارات للألوان، بما في ذلك الأزرق الإيطالي والأسود والأبيض والأحمر والأزرق الفينيسي والرمادي. 
تتميز هذه السيارة بعجلات سبائك معدنية بحجم 17 بوصة ومصابيح LED للقيادة النهارية ومصابيح أمامية وضباب LED وزجاج للخصوصية. وتحتوي على تقنيات مثل NAVI والضوء العالي التلقائي والتحكم التكيفي في ثبات السرعة ومرايا قابلة للطي ومستشعر المطر وتحذير من الاصطدام الأمامي وكذا نظام الدخول السلبي بدون مفتاح. 
وتتوفر هذه السيارة على مزايا راحة مثل كاميرا الرؤية الخلفية ومسند الرأس الخلفي الثالث وتعديل أسفل الظهر للسائق ومرآة الرؤية الخلفية الكهربائية وتكييف الهواء التلقائي ومسند الذراع الأمامي ومنفذ USB للصف الثاني وشاشة ألوان TFT مقاس 3.5 بوصات وحساسات أمامية وخلفية لركن السيارة. 
وتبدأ أسعار سيارات فيات 500X من 3790000 دينار جزائري.

ميزات سيارة فيات تيبو المسوقة في الجزائر

 سيارة "تيبو" من فيات ستسوق بسعر يبدأ من 2995000 دج، وتتوفر بسبعة ألوان مختلفة، وهي: برتقالي بريكا، أسود، أبيض، أحمر عاطفي، أخضر غابي، أزرق محيط، ورمادي. تتميز السيارة بتفاصيل مطلية بالكروم الساتاني وأغطية مرايا بلون الهيكل، إضافة إلى مصابيح ضباب أمامية، وزجاج للخصوصية. تم تجهيز السيارة بسجاد للأرضية، ومصابيح خلفية LED، وعجلة مقطوعة بالماس من سبائك الألمنيوم مقاس 16 بوصة.

ومن بين مزايا السيارة، تتوفر راديو بمقاس 10 بوصات (بدون ملاحة)، وشاحن لاسلكي، ومجموعة رقمية ملونة مقاس 7 بوصات، إضافة إلى مساعد النقطة العمياء وشعاع تلقائي عالي ومكابح ذاتية في المدينة ومثبت سرعة متكيف، ومستشعرات المطر. كما يتضمن السيارة كاميرا خلفية ومنفذ USB خلفي، ومسند ذراع أمامي وخلفي، ومسند رأس خلفي ثالث. ويتميز ملحق قطني للسائق، تعديل ارتفاع المرور، ومرآة رؤية خلفية كهربائية، ومستشعرات ركن أمامية وخلفية بمنح السائق تجربة القيادة الأكثر راحة وأماناً.

ميزات سيارة فيات دوبلو المسوقة في الجزائر

سيارة فيات "دوبلو النفعية" بسعر يبدأ من 3259000 دج، هي سيارة متعددة الاستخدامات تتميّز بالعديد من الميّزات التي تجعلها خيارًا جيدًا للعديد من السائقين. تتوفر السيارة بخمسة ألوان : الأزرق، الرمادي الغامق، الأسود، الرمادي الفاتح، والأبيض. وتأتي السيارة مع عجلات ألمنيوم مقاس 16 بوصة، ونوافذ سحرية ومظللة فوق السقف، وقضبان سقف، ونوافذ تعمل بلمسة واحدة. كما تحتوي السيارة على مرايا كهربائية ومدفئة وقابلة للطي، وراديو، ومرآة الرؤية الخلفية الكتروكروم، ونظام المساعدة على الركن في المدينة.

ومن بين الميزات الأخرى التي تتوفر في سيارة Fiat Doblo: بدء التشغيل بدون مفتاح، وعجلة قيادة جلدية، وتكييف هواء تلقائي، وقابس 230 فولت، ووحدة تحكم عالية، ومجموعة رقمية. تمنح هذه الميزات السائقين العديد من الخيارات والراحة في القيادة، مما يجعل سيارة فيات "دوبلو النفعية" خيارًا جيدًا للعديد من الأشخاص الذين يبحثون عن سيارة متعددة الاستخدامات عالية الجودة.
 
ويرتقب الجزائريون دخول المزيد من علامات السيارات الى السوق كما تم الاعلان عنه سابقا وكذلك البدأ في استيراد السيارات المستعملة أقل من 3 سنوات إضافة الى انطلاق مصانع السيارات المتوقفة كمصنع فيات ومصنع رونو للسيارات في وهران ومصنع هيونداي الجزائر في تيارت. للتذكير, فان الراغبين في استيراد سيارة اقل من ثلاث سنوات من الخارج عليهم الحصول على العملة الصعبة بإمكانياتهم الخاصة. وقد شهدت السوق السوداء للعملة الصعبة ارتفاعا ملحوضا في سعر صرف العملات الأجنبية بالدينار الجزائري


إرسال تعليق

0 تعليقات